السبت، 24 أغسطس 2013
4:24 م

بالصور«التجارة» تغلق فرع «أكسيوم تليكوم» بعد ورود شكاوى






بالصور«التجارة» تغلق فرع «أكسيوم تليكوم» بعد ورود شكاوى







الرياض - واس :









أغلقت وزارة التجارة والصناعة احد المحال التجارية التابعة لشركة أكسيوم تليكوم "axiom telecom" في الرياض، المختصة في بيع أجهزة الهواتف المتنقلة، وتقديم الضمانات، بعد ورود شكاوى من مستهلكين لمركز بلاغات الوزارة تفيد بعدم التزامها ببنود الضمان، وعدم تأمين قطع الغيار، والالتزام بالصيانة والتأخر فيها.



وأوضحت الوزارة انها قامت خلال الفترة الماضية باستدعاء المسؤولين في شركة أكسيوم تليكوم لمقرها الرئيسي للتحقيق في الشكاوى الواردة لها من عدد من فروع الوزارة في مناطق المملكة، ومعرفة رد الشركة عليها، الإ أن المسؤولين لم يتجاوبوا مع تلك الاستدعاءات.



وبينت أن الشركة خالفت نظام مكافحة الغش التجاري من خلال تقديم عروض غير حقيقية أمام المستهلكين، إضافة إلى مخالفتها نظام الوكالات التجارية من خلال إدعائها أنها وكيل معتمد لشركة سامسونج العالمية في المملكة، والإعلان عن ذلك أيضاً أمام المستهلكين.



وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن إغلاق المحل التابع للشركة سيستمر لحين مراجعة مسؤولي الشركة مقر الوزارة للتحقيق في شكاوى المستهلكين، واستكمال الإجراءات النظامية، ورد الحقوق للمتضررين، داعيه الشركات والمؤسسات، والمحال التجارية إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، والتجاوب مع شكاوى المستهلكين، لتحقيق العدالة في السوق المحلية.



وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، والمتلاعبين بحقوق المستهلكين، ومن يثبت قيامه بالغش التجاري، أو من لم يلتزم بما نص عليه الضمان، أو رد السلع المعيبه، أو استبدالها. و دعت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم إلى مركز بلاغات الوزارة على الرقم 8001241616 .






fhgw,v«hgj[hvm» jygr tvu «H;sd,l jgd;,l» fu] ,v,] a;h,n







via منتديات داقش http://www.daakec.com/vb/daqsh-t35077

0 التعليقات:

إرسال تعليق