السبت، 24 أغسطس 2013
4:24 م

بالصور الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت يتقاعد خلال 12 شهراً






بالصور الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت يتقاعد خلال 12 شهراً







نيويورك - رويترز :









أعلن ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت بشكل مفاجئ اليوم الجمعة اعتزامه التقاعد لإنهاء فترة رئاسة مثيرة للجدل لأكبر شركة للبرمجيات مما دفع سهم مايكرسوفت للصعود 7.1 بالمائة.



وكان بالمر (57 عاما) قد تولى المنصب من بيل جيتس في يناير كانون الثاني 2000 لكن وول ستريت ووادي السليكون شككا في إدارته على مدى هذه الفترة إذ تعثر سهم الشركة واشترت أبل وجوجل وحدة الحاسب الآلي الشخصي مع الاتجاه إلى الحواسب الآلية المحمولة.



ويأتي قرار بالمر ترك الشركة بعد شراء نشطاء حصة صغيرة في الشركة وبدأوا يسببون مشاكل مطالبين بتغيير في الاستراتيجيات وخطة واضحة لخلافة الرئيس التنفيذي للشركة.



وقال بالمر في بيان "خططي الأولية للتقاعد كانت ستظهر في منتصف الوقت الذي تتحول فيه شركتنا إلى شركة للاجهزة والخدمات... نحن نحتاج إلى رئيس تنفيذي يكون هنا لفترة أطول ليشرف على هذا الاتجاه الجديد." وواجه بالمر انتقادات لبعض الوقت لكن قرار استقالته فاجأ المحللين.



وقال سيد باراخ المحلل في ماك آدمز رايت راجن "نعم كان هذا مفاجأة خصوصا بسبب قربه من التغييرات الإستراتيجية التي أعلنت في الفترة الأخيرة باتجاه تحويل الشركة إلى شركة للأجهزة والخدمات." وسيتقاعد بالمر خلال 12 شهرا فور اختيار لجنة خاصة لرئيس تنفيذي جديد.






fhgw,v hgvzds hgjktd`d glhd;v,s,tj djrhu] oghg 12 aivhW







via منتديات داقش http://www.daakec.com/vb/daqsh-t35078

0 التعليقات:

إرسال تعليق