السبت، 24 أغسطس 2013
3:54 م

بالصور قوات المعارضة تسيطر على مدينة إستراتيجية شمال سوريا






بالصور قوات المعارضة تسيطر على مدينة إستراتيجية شمال سوريا







دمشق - واس :

2013-08-24 16:11:39





أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات المعارضة السورية سجلت مكاسب مهمة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا ، وفي درعا جنوبًا .

وأوضح المرصد في بيان اليوم أن قوات المعارضة السورية سيطرت "بشكل شبه كامل" على مدينة أريحا ومحيطها في ريف محافظة إدلب بعد أسبوع من بدء معركة أطلقت عليها المعارضة اسم "كسر القيود" مع استمرار ملاحقتها لعناصر ميليشيا "جيش الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري .

وقال إن الأنباء تشير إلى سيطرة قوات المعارضة على أجزاء واسعة من حارة "البدو" في منطقة "درعا البلد" بمدينة درعا .

وتابع المرصد أن اشتباكات بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام السوري دارت في أحياء "بستان القصر" و"الشيخ سعيد" و"الشيخ مقصود" ومنطقة "أغيور" في مدينة حلب ، بينما استهدفت قوات المعارضة عددًا من جنود النظام في حي "صلاح الدين" عبر تفجير لغمين .

وبين أن الاشتباكات بين الجانبين اندلعت أيضًا في المناطق الجنوبية من مدينة "معرة النعمان" في ريف إدلب وفي أحياء حمص المحاصرة وحي "جوبر" في ضواحي دمشق ، وبلدة "بيت سحم" في ريف دمشق .

وفي سياق متصل ، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري قامت بقصف أحياء "الصناعة" و"المطار القديم" في مدينة دير الزور وعدة أحياء في مدينة حلب ، وبلدة "الأبزمو" في ريف حلب ، وبلدة "أريحا" ومدينة "معرة النعمان" في ريف إدلب .

ولفت الانتباه إلى أن قوات النظام السوري نفذت حملة دهم واعتقال عشوائي في حي ركن الدين (بدمشق) طالت عددًا من المواطنين السوريين .






fhgw,v r,hj hgluhvqm jsd'v ugn l]dkm Ysjvhjd[dm alhg s,vdh







via منتديات داقش http://www.daakec.com/vb/daqsh-t35069

0 التعليقات:

إرسال تعليق